4شهداء بينهم طفلة في توغل لقوات الاحتلال الإسرائيلي

اذهب الى الأسفل

بدون 4شهداء بينهم طفلة في توغل لقوات الاحتلال الإسرائيلي

مُساهمة من طرف القلب المجروح في السبت مارس 01, 2008 9:57 am



رام الله-فلسطين برس-أرتفع عدد الشهداء جراء التوغل الإسرائيلي المتواصل منذ ساعات الفجر الأولي على شرق بلدة جباليا شمال غزة إلي أربع شهداء أحداهما طفلة وإصابة عدد من المواطنين وصفت جراحهم بالخطيرة نتيجة القصف الهمجي على منازل المواطنين



وقالت مصادر الطبية في مستشفى العودة وكمال عدوان شمال قطاع غزة ان الشهداء هم:الشهيد مصلح محمد صالح في العشرينات من العمر وصل إلى المشفى أشلاء متفحمة جراء شدة القصف والشهيد إياد محمد حسني أبو شباك وشقيقته الطفلة ماجدولين 12عاماً بالإضافة إلي شهيدين وصلا أشلاءً ممزقة متفحمة يصعب التعرّف عليهما حتى اللحظة.





وأضافت المصادر"ان عدد من الجرحى وصلوا جراء هذا القصف الإسرائيلي واصفة حالة أحد الجرحى بالحرِجة ".





وقالت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي " ان الشهيد صالح هو أحد عناصرها استشهد باشتباك مع قوة إسرائيلية خاصة شرق جباليا ".



أفاد شهود عيان " أن قوات خاصة إسرائيلية اعتلت أسطح بعض المنازل في منطقة عزبة عبد ربه شرق بلدة جباليا شمال قطاع غزة.



وقال الشهود " إن هذه القوات الإرهابية داهمت عدداً من المنازل في المنطقة واعتدت على ساكنيها بالضرب المبرح،واحتجزت بعضهم في إحد غرف المنزل وهددتهم بالقتل إذا تحركوا أو أصدروا أي أصوات، وشرّدت البعض الآخر في العراء في البرد القارس،قبل أن تعتلي أسطحها وتُحوِّلها إلى منصّة لإطلاق النار صوب المواطنين وكل ما هو متحرّك.



وأضاف الشهود " أن تلك القوات الغازية اعتقلت عدداً من المواطنين من هذه المنازل ونقلتهم إلى حافلات ترافقها تمهيداً لنقلهم إلى جهة مجهولة ".





ومن جهتها قالت مصادر محلية " أن الطيران الحربي الإسرائيلي أطلق ثمانية صواريخ صوب المواطنين في المنطقة،وأن دبابات الاحتلال المتوغلة شرق البلدة تُطلق القذائف وتفتح نيران رشاشاتها الثقيلة صوب سيارات الإسعاف التي تحاول جاهدةً الوصول إلى المنطقة المستهدفة لانتشال الشهداء والجرحى.




وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي،دفعت بعشرات الآليات العسكرية والدبابات صوب بلدتي جباليا وبيت لاهيا شمال قطاع غزة.



وذكرت المصادر "أن هذه الآليات الإسرائيلية والدبابات تقدمت انطلاقاً من مواقعها العسكرية على الحدود الشرقية للقطاع مع أراضي الـ'48' وتمركزت قرب محطة الجعل شرقي بلدة جباليا ومنطقة أبو صفية شرقي بلدة بيت لاهيا،وبالقرب من منطقة جبال الريّس شمال شرق حي التفاح وسط مدينة غزة.



وأضافت"أن الآليات والدبابات الإسرائيلية شرعت بإطلاق القذائف والنيران بكثافة وبشكل عشوائي صوب المنازل والممتلكات وكل ما هو متحرك ".



وذكرت"ان قوات الاحتلال الإسرائيلي زجت بعدد كبير من الآليات العسكرية إلى منطقة المستعمرات المخلاة 'المحررات' شمال قطاع غزة ".



وقال شهود عيان "أن حوالي أربعين دبابة وناقلة جند وجرافة إسرائيلية دخلت بعمق نصف كيلو داخل أراضي شمال قطاع.



وذكر الشهود أن آليات الاحتلال تتمركز على مسافة قريبة جدا من منازل المواطنين في منطقة أبراج الندى وعزبة بيت حانون، الأمر الذي تسبب بحالة من القلق والترقب لدى المواطنين.



أفاد مواطنون يقطنون شرق بلدة جباليا شمال قطاع غزة "أن هناك عشرات الإصابات ملقاة على الأرض في المكان جراء القصف الوحشي الإسرائيلي المتواصل ".



وأضافوا "إن سيارات الإسعاف لا تستطيع الوصول إلى المكان لانتشال الجرحى الذين ينزفون الدماء بسبب شدة القصف الإسرائيلي الإرهابي ".



وكان المواطن إياد الأشرم استشهد وأصيب ثلاثة آخرون خلال القصف الإسرائيلي الذي تعرض له شارع مسعود في مخيم جباليا،شمال قطاع غزة، وأكد شهود عيان "أن الشهيد أصيب بشظايا الصاروخ الإسرائيلي، مما أدى إلى استشهاده،وأن أحد الجرحى يعاني من إصابة بالغة".





كما قصفت طائرات الاحتلال،محددة تعود للمواطن موسى أبو شعبان،في منطقة عسقولة،وسط مدينة غزة،وذكر شهود عيان،أن القصف دمر الورشة بالكامل،وفي مدينة خانيونس قصفت طائرات حربية إسرائيلية،بالصواريخ ورشة حدادة قرب جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني غرب مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.



وقال شهود عيان " إن طائرات مروحية أطلقت صاروخين صوب الورشة،ما أدى لتدميرها،وتضرر عدد كبير من منازل المواطنين،خاصة وأن المنطقة تشهد ازدحاماً سكانياً كبيراً،إضافة إلى إصابة سيدة بحالة من الهلع.



وبذلك يرتفع عدد الشهداء الفلسطينيين منذ صباح الأربعاء إلي 38 فلسطينياً وإصابة 120 على الأقل بجراح مختلفة .


avatar
القلب المجروح
.::عضو جديد::.
 .::عضو جديد::.

عدد الرسائل : 18
تاريخ التسجيل : 21/01/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

بدون رد: 4شهداء بينهم طفلة في توغل لقوات الاحتلال الإسرائيلي

مُساهمة من طرف الزعيم في السبت مارس 01, 2008 10:51 am

لا حول ولا قوة الا باله
ب الي بدي أفهمو وين العرب ساكتيي علي بصير
أذناب أمريكا واسرائيل
الزعيم
الزعيم
.::المدير لعامـ ::.
 .::المدير لعامـ ::.

ذكر
عدد الرسائل : 5112
العمر : 28
الاقامة : فلسطين الحبيبة - نابلس- جبل النار
.:: دولــتـكـ ::. : 4شهداء بينهم طفلة في توغل لقوات الاحتلال الإسرائيلي Flag_p10
تاريخ التسجيل : 15/12/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى